سيد العابدين
الإمام علي بن الحسين عليه السلام
الطبعة: الأولى
سنة الطبع: 2023-1444
عدد الصفحات: 290
إضافات: بناء على ما ذكرنا من تاريخ ولادته عليه السلام فإنه قد أدرك من حياة أمير المؤمنين عليه السلام سنتين، ومن حياة عمه الحسن المجتبى اثنتي عشرة سنة ومع أبيه الحسين عليه السلام نحو اثنتين وعشرين سنة، ولا نجد روايات أو حوادث تؤرخ فترة بقائه مع عمه الحسن المجتبى فضلا عن جده أمير المؤمنين عليهما السلام، مع أنه سيتزوج ابنة عمه الحسن السبط في وقت لاحق أي في سنة 56 ه . وعمره الشريف حينها ثمانية عشر عامًا. وبهذا الزواج سيجتمع الفرعان النبويان والغصنان العلويان ليكون امتداد الإمامة حائزًا على خلاصة الصفات الوراثية من السبطين الحسنين عليهما السلام، فيكون الأئمة من بعد السجاد عليه السلام جدهم الحسين من جهة الأب والحسن من جهة الأم. عندما تزوج الإمام السجاد بفاطمة بنت الحسن.
مرات العرض: 1149
القراءة والتنزيل: عدد مرات التنزيل: (0) قراءة

بناء على ما ذكرنا من تاريخ ولادته عليه السلام فإنه قد أدرك من حياة أمير المؤمنين عليه السلام سنتين، ومن حياة عمه الحسن المجتبى اثنتي عشرة سنة ومع أبيه الحسين عليه السلام نحو اثنتين وعشرين سنة، ولا نجد روايات أو حوادث تؤرخ فترة بقائه مع عمه الحسن المجتبى فضلا عن جده أمير المؤمنين عليهما السلام، مع أنه سيتزوج ابنة عمه الحسن السبط في وقت لاحق أي في سنة 56 ه . وعمره الشريف حينها ثمانية عشر عامًا.
وبهذا الزواج سيجتمع الفرعان النبويان والغصنان العلويان ليكون امتداد الإمامة حائزًا على خلاصة الصفات الوراثية من السبطين الحسنين عليهما السلام، فيكون الأئمة من بعد السجاد عليه السلام جدهم الحسين من جهة الأب والحسن من جهة الأم. عندما تزوج الإمام السجاد بفاطمة بنت الحسن. وسيأتي ذكر هذا عند بحث الحياة الأسرية له .

 

باقر العلم
أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام