الشيخ آل سيف يستقبل آية الله السيد مرتضى الشيرازي

محرر الموقع

 

استقبل سماحة الشيخ فوزي آل سيف سماحة آية الله السيد مرتضى الشيرازي، نجل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي (أعلى الله مقامه) مع جمع من علماء الدين وأعيان بلدة تاروت في مسجد الرفعة.

 

كان مسك ختام زيارة سماحة العلامة السيد مرتضى الشيرازي حفظه الله للمنطقة لقاء الأهالي في جزيرة تاروت ، حيث استقبله سماحة الشيخ فوزي آل سيف ومعه جمع من مشايخ البلد ، وأعيانها وجمع غفير من الشباب المؤمنين الذين توافدوا قبل موعد اللقاء بفترة كافية ، بالرغم من أن خبر الموعد كان متأخرا. استقبل الجميع السيد الشيرازي في مسجد الرفعة ليلة الاثنين 27 شوال 1427هـ الموافق 28 نوفمبر 2006م.

 

وقد قدم الشيخ فوزي آل سيف السيد الشيرازي للحاضرين مذكراً بتاريخ المرجع الراحل السيد الشيرازي، وخدماته للمنطقة ، وكيف كانت هذه المرجعية ذات أثر مباشر في حصول التغيير الثقافي، من خلال نشر الوعي، وإعداد الكوادر البشرية المناسبة من علماء وخطباء ومبلغين.

 

ثم تحدث الضيف للحاضرين عن أهمية الصبر في حياة الانسان قائلا ـ بعد أن افتتح بقول الله تعالى: ( إنما يُوفى الصَّابرونَ أجرهم بغير حساب )، إن العبادات لها أجر محدد فالصلاة لها أجرها المعروف، وهكذا الصوم، والحج، لكن الشيء الذي لا حدود لأجره ولا حساب هو الصبر .. ولعل جهة ذلك أن الله سبحانه يريد من الانسان صبرا بدون حدود ، فلذا كان أجره أيضا بلا حساب.

 

وذكّر بما قاله علماء الأخلاق من تقسيم الصبر إلى ما كان على الطاعة، وما كان عن المعصية، وما كان في طلب العلم، وما كان في العمل الاجتماعي وخدمة المؤمنين، داعيا الحضور إلى تمثل هذه القيمة العالية في أنفسهم .

 

وفي نهاية المحاضرة، قام المؤمنون بالسلام على سماحته، وودع بمثل ما استقبل به من حفاوة.

جدير بالذكر أنه قد حضر مع سماحة السيد المرتضى ، الشيخ يوسف المهدي ، وكان في استقباله في المسجد الشيخ محمود آل سيف ، والشيخ منصور آل سيف ، والشيخ عيسى الحماقي ، والشيخ علي المعاتيق ، والشيخ حسن القروص ،  والشيخ جعفر الصفار ، والشيخ فؤاد الخيري والشيخ  عيسى الخياط والملا صادق القطري ، والأستاذ عباس بريه. والأستاذ عبد الرؤوف أبو زيد رئيس الجمعية ، وأعضاء لجنة كافل اليتيم ، والتكافل الاجتماعي ، وعدد من أعضاء مجلس الادارة فيها. وأعضاء اللجنة الثقافية وإدارة مسجد الرفعة